فيروسات الويندوز ومشاكل المستخدمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09062010

مُساهمة 

فيروسات الويندوز ومشاكل المستخدمين




أصبحت مشكلة الفيروسات بأجهزة الكمبيوتر تسبب لي ربكة لا مثيل لها ، حيث تعاني أغلب أجهزة العمل من فيروسات إستعصى على kaspersky مقاومتها فإنهار.

توقف الكاسبر سكي عن العمل وأصبح عديم الفائدة في الجهاز ، حتى بعد تهيئة الجهاز وتركيب الويندوز وتركيب الكاسبر سكي الأصلي من جديد لكن تبقى مسألة ساعات قليلة قبل أن ينهار الويندوز رفقة نظام الحماية كاسبرسكي أمام إندفاع الفيروسات الكثيف من الفلاش ميموري أو من المعلومات المخزنة على الجزء الآخر من قرص التخزين.

رفعت الراية البيضاء كما رفعها من قبلي الكاسبرسكي ونظام بيل غيتس ، وقررت أن أتعاقد مع القاهر DeepFreeze الذي لا يبقي شيئاً حياً بعد إعادة تشغيل الجهاز ، قمت بربط الإجهزة بشبكة واحدة ومن ثم تركيب القاهر DeepFreeze على كافة أجزاء القرص الصلب (Hard Disk) ، ويبقى هنالك جهازاً واحداً هو الجهاز الرئيسي ( Server ) أقوم بتركيب نسخة كاسبر سكي أصلية عليه ومن ثم غلق جزء النظام ( C ) بالقاهر DeepFreeze وذلك لحماية الكاسبر سكي ، ( عشنا وشفنا ، بدل ما يحمينا الكاسبر سكي صرنا نحميه :d) .

وفي الجزء الثاني من القرص أقوم بتخزين كافة المعلومات عليه كالمنظومات والرسائل وما إلى هنالك ، هذه الطريقة شبيهة تماماً بطريقة ( الكافي نت ) صالات الإنترنت ، لماذا أقوم بهذا ؟

في الواقع هنالك عدة أسباب تجعلني أعتمد على طريقة الانترنت كافي ، أهمها أن أغلب المستخدمين لا يعرفون الطريقة المناسبة والسليمة للتعامل مع أجهزة الحاسوب ، فهم يعبثون بكل شي ، ما يعرفون وما لا يعرفون ، وفي النهاية إذا ما سدت الطريق في وجه احدهم فـ مكالمة هاتفية لقسم الحاسب سينتهي الأمر وتعالج المشكلة!! هكذا يرون ، وهكذا يتصورون ، لكن لا يعلمون أنه ثمة مشاكل من الصعب معالجتها ، وأن هنالك أخرى قد تودي بحياة القرص الصلب بالمعلومات المخزنة فيه إلى الجحيم، حتى صرت أرى أن المستخدمين هم أشد فتكاً في الحاسوب من الفيروسات ! ، مشكلتنا تكمن في الغباء لا غيره!

كذلك هنالك اجهزة لا يمكن ربطها بسيرفر لاسباب عديدة ، فكيف سيكون التعامل معها ، هنا أنا أبحث عن إجابة شافية ، فهل من يدلني عليها؟

كما أن طريقة السيرفر تجعلني أضطر إلى أخذ نسخة إحتياطية يومية من العمل على المنظومات لسبب ، أن المنظومة التي تعمل عليها هذه الأجهزة مبرمجة بالأكسس ، لذا اتخوف من عبث أحدهم بحذفه للملف المخزن على السيرفر فيضيع جهد أشهر في لحظات ، لذا ابحث عن حل آخر لهذه المسألة التي تقلقني جداً.

أعلم أن الطريقة التي نتبعها في العمل بدائية ، لكن المشكلة تكمن في مكان العمل المؤقت الذي نعمل به

_________________
Mox5500@yahoo.com
avatar
الليبي الصقع
عضو مشارك
عضو مشارك

الجنس : ذكر
البلد : ليبيا
عدد المواضيع : 79
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 26/07/2008
نقاط : 6918

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mix3.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى