الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 نوفمبر 2017, 7:37 am

المدونة

  • المواضيع
  • 10062010
    بسم الله الرحمن الرحيم

    إليكم أحبتي هذة المقولات الرائعة عن النجاح مختارة من كتاب 365 مقولة في النجاح ......

    _1 كل شيء في الحياة يستحق الحصول عليه يستحق العمل من أجله .

    2- النجاح غالبا يأتي للذين يجرأون بالقيام بالأعمال . ونادرا ما يأتي للخجولين الذين يخافون من النتائج .

    3- النجاح لا ينتهي، والفشل ليس نهائي .

    4- أحب دائما أن يقول لي الناس انك لا تستطيع أن تفعل ذلك، لأنهم كلما يقولون لي ذلك، أعمله بجدارة .

    5- الأفكار الكبيرة تخاطب...

    من طرف الليبي الصقع - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 4694
  • 09062010
    أصبحت مشكلة الفيروسات بأجهزة الكمبيوتر تسبب لي ربكة لا مثيل لها ، حيث تعاني أغلب أجهزة العمل من فيروسات إستعصى على kaspersky مقاومتها فإنهار.

    توقف الكاسبر سكي عن العمل وأصبح عديم الفائدة في الجهاز ، حتى بعد تهيئة الجهاز وتركيب الويندوز وتركيب الكاسبر سكي الأصلي من جديد لكن تبقى مسألة ساعات قليلة قبل أن ينهار الويندوز رفقة نظام الحماية كاسبرسكي أمام إندفاع الفيروسات الكثيف من الفلاش ميموري أو من المعلومات المخزنة على الجزء الآخر من قرص التخزين.

    رفعت الراية البيضاء كما رفعها...

    من طرف الليبي الصقع - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 480
  • 09062010
    تناول النقاد والدارسون أدب محفوظ بغزارة( 1 ) لا تكاد تصل إليها أية دراسات أخرى عن أديب عربي، وقد بقيت رواياته وقصصه مرمى لكل مستعيد ومستزيد.

    وإزاء ذلك لا تبغي هذه الدراسة أن تستعرض هذه الأبحاث، ولا أن تنتقي منها مدعية من ورائها توليد معنى أو تحليل مبنى لم يعمد إليهما أحد. ولكنها تطمح أن تقدم للقارئ خلاصة رأي وزبدة مخَضتها من قراءات في أدب محفوظ وعنه.

    وهذه الدراسة لا تزعم –بعد ذلك- أنها أول من أشارت إلى كَيْت وذَيت، فقد تكون ثمة تصورات هي أصداء لطروحات سبقت ، ولعل ما يشفع لها أنها تركيز لمعالم أكثر من كونها تعمقًا في عينّة ما.

    فماذا قدم محفوظ للأدب العربي حتى حظي...

    من طرف الليبي الصقع - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 341
  • 09062010
    قصتنا القصيرة إلى أين؟! سؤال ينبثق الآن وبحق بعد مسيرة شارفت على الخمسين عاما. وانبثاق السؤال الآن يعني انه علينا اليوم وبعد هذه المسيرة الشائكة الشائقة في آن معا أن نقف قليلا لنقوّم ما كان كي نصل إلى ما نريد له أن يكون.

    وكي ننجح في الأمرين معا أرى لزاما أن نعود إلى الوراء بغية رصد هذه المسيرة من جهة والتأشير على انجازاتها وعلى نواقصها من أخرى, ذلك كي ننطلق إلى الذي سيكون, إذ ما من رؤية مستقبليّة لفنّ ما أو جانر ما يمكن لها أن تتّسم بالمصداقيّة الاّ إذا بنيت على الماضي وانطلقت منه. من هنا ستكون هذه المقاربة عبارة عن تقويم ما كان, والنظر إلى المستقبل أي رسم تصوّر لما نريد له أن يكون بالنسبة...

    من طرف الليبي الصقع - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 374
  • 09062010
    إن أوضح ميزة فارقة بين الإنسان وسائر الكائنات الحيّة هي اللغة، شجرة نسب الأمم، وقد عُرِّف الإنسانُ في حقبة تاريخية معينة بـ “الإنسان المفكّر، الحيوان الناطق” (ينظر مثلا: رسائل ابن رشد...، ص. 92). ومن قَبيل المستحيلات تصوّر إمكانية التعبير عن فكر معيّن بدقّة وشمولية وعمق دون اللجوء إلى الكلمات. تُعتبر اللغة أروع أداة اخترعها الإنسان قبل مليون سنة تقريبا. ويعرّف اللغويون عادة اللغة المنقرضة بأنها تلك التي يتكلمها أقل من ألف إنسان. تواجه معظم لغات العالم ضغطا شديدا بسبب الهيمنة التي تفرضها العولمة واللغات الأساسية مثل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصينية. 97% من سكان العالم يتكلمون 4% فقط من اللغات...

    من طرف الليبي الصقع - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 2061
  • 09062010
    إن المسلم الذي يدرك حقيقة الإيمان ومقتضياته يشعر بألم ومعاناة شديدة من جراء الوضع المؤسف الذي تعيش فيه الأمة الإسلامية اليوم عموماً ودعاتها خصوصاً، ولا يستطيع أن يقف موقف المتفرج من آلام الأمة وما تعاني من "ضعف" و "هوان" و "هزائم" متلاحقة من قبل أعداء الإسلام، ومع انتشار مرض الهوان كما ذكر في الحلقة الأولى، وبالتالي من واجبه الإيماني أن يبحث عن سبل الخلاص ويبذل كل ما أوتي من قوة وجهد في سبيل إخراج دعاة الأمة من هذه الحالة المتردية التي لا تتفق بحال من الأحوال مع ما أمرنا الله _تعالى_ ورسوله _صلى الله عليه وسلم_ من الأخذ بأسباب النصر والابتعاد عن مواطن الضعف والوهن...

    من طرف الليبي الصقع - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 307
  • 09062010
    الالتهاب الكيسي هو التهاب في الكيس المصلي، والكيس المصلي هو حقيبة صغيرة ممتلئة بالسائل تقع بين الأوتار والعظام في مختلف أماكن الجسم. تساعد في تسهيل حركة العضلات عن طريق عمل وسادة ضد الاحتكاك بين العظام والأنسجة الأخرى. الكيس المصلي الملتهب يسبب ألماً، وجعاً عند اللمس للجزء المصاب من الجسم وتحديداً للحركة وقد يكون هناك تورم واحمرار. وينتج الالتهاب الكيسي المصلي عن جرح أو سوء الاستخدام المزمن أو ردة فعل لأغذية معينة أو ربما حساسية مصدرها الهواء أو ترسبات للكالسيوم. العضلات المشدودة قد تسبب كذلك التهاب الكيس المصلي. الأكياس المصلية في الحوض والكتف هي الأكثر عرضة للإصابة. الالتهاب الكيسي الذي يصيب...

    من طرف الليبي الصقع - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 421
  • 09062010
    الشعاب المرجانية (Coral reefs) في ألوانها البراقة وجمال أشكالها المطلق وتصميمها المتقن والتنوع الضخم لإشكال الحياة ربما لا توجد منطقة طبيعية في العالم تضاهيها في هذه الصفات، جمالها سحر أجيال من البشر المتخصصين وغير المتخصصين عبر السنين فهي حدائق البحر أو واحات في صحراء البحار تحتوي علي تنوع كبير من الأشكال والألوان الجميلة من الحيوانات والنباتات تتفاعل مع بعضها لتشكل سيمفونية رائعة من إعجاز مبدع السماوات والأرض. إن أهمية الشعاب المرجانية تكمن في إن هذا النظام البيئي يقدم منافع كثيرة من خلال تفاعلاته المختلفة مع الأنظمة البيئية المجاورة..

    وبناءا علي طبيعة هذه التفاعلات فإنها تقسم إلى...

    من طرف الليبي الصقع - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 444
  • 06062010
    راس لانوف هي مدينة متوسطية شمالي ليبيا على خليج سرت وهي مقر مصفاة راس لانوف النفطية. التي انتهى العمل اتمامها في 1984. والتي تملكها المؤسسة الوطنية للنفط، كما تستضيف المدينة مجمع راس لانوف للبتروكيماويات.

    كونها مدينة ذات بنية تحتية حديثة بلغ عدد سكانها قرابة 40,000 نسمة راس لانوف جزء من شعبية سرت وذلك منذ العام 1987، تبعد نحو 100 كيلومترا غربي البريقة و36 كيلومترا غربي العقيلة ونحو 84 كيلومترا شمالي مرادة ويوجد بها ميناء راس لانوف النفطي ومطاران نفطيان.

    التعريف بمجمع رأس لأنوف

    يعتبر مجمع رأس لأنوف البتروكيماوي من أكبر المشاريع الاستثمارية والإستراتيجية...

    من طرف الليبي الصقع - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 412
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون

anas, الليبي الصقع, taguen, المشرفون

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

المفتاح
  • مساهمات جديدة مساهمات جديدة
  • مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
  • مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
  • لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
  • لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
  • إعلان إعلان
  • مثبت مثبت
  • إعلان عام إعلان عام