فيدرر وسودرلينج يتأهلان إلى الدور الرابع ببطولة ويمبلدون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فيدرر وسودرلينج يتأهلان إلى الدور الرابع ببطولة ويمبلدون

مُساهمة من طرف anas في السبت 27 يونيو 2009, 12:51 pm

فيدرر وسودرلينج يتأهلان إلى الدور الرابع ببطولة ويمبلدون
26 يونيو 2009:
DPA ©

يلتقي نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم مع السويدي روبين سودرلينج في لقاء يعد بمثابة إعادة لمباراة نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) التي انتهت بفوز فيدرر وتتويجه باللقب ، حيث تأهلا إلى الدور الرابع ببطولة ويمبلدون بعدما حقق كل منهما الفوز اليوم الجمعة في مباراته بالدور الثالث.

وصعد فيدرر ، المصنف الثاني للبطولة الحالية والذي أحرز لقب رولان جاروس على حساب سودرلينج قبل ثلاثة أسابيع ، إلى الدور الرابع من ويمبلدون بفوزه اليوم على الألماني فيليب كولشرايبر 6/3 و6/2 و6/7 (5/7) و6/1 في أول مباراة يخسر فيدرر خلالها مجموعة منذ بداية البطولة.

ولحق سودرلينج ، المصنف 13 للبطولة ، بفيدرر في الدور الرابع بفوزه على الأسباني نيكولاس ألماجرو 7/6 (9/7) و6/4 و6/4 .

واحتاج فيدرر إلى ساعتين وربع الساعة لتحقيق الفوز الخامس عشر له على التوالي ، ورفع عدد انتصاراته في سجل مشاركاته بويمبلدون إلى 47 مقابل خمس هزائم.

وقال فيدرر "حققت نتائج جيدة في الأسبوع الأول من البطولة ، إنه شيء جيد أن أتأهل بشكل مقنع. كانت مباراة اليوم هي الأفضل لي في البطولة حتى الآن ، رغم أنني خسرت مجموعة".

وأضاف فيدرر "أشعر بالإثارة تجاه الأسبوع الثاني. إنه شيء جيد أن أتأهل لهذا الدور دون فقدان الكثير من الطاقة ، ولكن يجب أن تكون مستعدا لمباريات تستمر خمس مجموعات.

وأضاف "لا أفكر في المباريات القصيرة ، فالحضور الجماهيري جيد والشمس مشرقة واللعب ممتع. إنني أشعر بالراحة وسعيد بالمشاركة هنا. وسيكون الأسبوع الثاني مثيرا".

ورغم البداية المقنعة لفيدرر الحائز على 59 لقبا ، خسر النجم السويسري أمام كولشرايبر المصنف 32 على العالم والفائز بلقبين خلال مسيرته في المجموعة الثالثة لكن فيدرر استعاد توازنه وحسم المباراة في المجموعة الرابعة.

ويسعى فيدرر إلى إحراز لقب بطولة ويمبلدون للمرة السادسة كي يحقق رقما قياسيا بإحراز 15 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وفي فئة السيدات تصدرت الأمريكية سيرينا وليامز قائمة المصنفات المتأهلات إلى الدور الرابع حيث تغلبت اليوم على الإيطالية روبرتا فينشي 6/3 و6/4 ، وأبدت تعازيها لرحيل نجم البوب الأمريكي مايكل جاكسون في لوس أنجليس قبل أقل من 24 ساعة.

وقالت وليامز الحائزة على عشرة ألقاب في بطولات جراند سلام "الكلمات لا يمكن أن تعبر عن صدمتي وحزني".

واضافت "لقد التقيت به مرات قليلة ، وأشعر بالفخر لذلك. كان لديه قلب ومشاعر حميمية. إنه شيء محزن".

وتأهلت الروسية إلينا دمنتييفا المصنفة الرابعة للبطولة إلى الدور الرابع أيضا بعدما تغلبت على مواطنتها إلينا كوليكوفا 6/1 و6/2 كما تغلبت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا على اليابانية آي سوجياما 6/4 و6/3 .

وانسحبت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة السابعة للبطولة من المباراة أمام الفرنسية فيرجينيا رازانو بسبب الإصابة ، لتتأهل رازانو دون عناء إلى الدور الرابع.
avatar
anas
عضو فعال
عضو فعال

الجنس : ذكر
عدد المواضيع : 192
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 27/06/2009
نقاط : 6816

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mix3.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى